تقرير : أوبرا .. متصفح تائه وسط صراعات اباطرة
--------------------------------------------------------------------------------
اوبرا
بالطبع اغلب المستخدمين في عالمنا العربي ربما لا يعرفون اصلا ان هناك متصفح اسمه اوبرا ، ولكن التقرير التالى الذى اعدته شركة انفو لينك للاعلانات ازاح الستار عن معلومات مهمه وخطيره لكل صاحب موقع على الويب .
هل أنت من كارهي أوبرا؟ ألديك موقع؟ ألا تبالي كيف شكل موقعك على أوبرا؟ ألا تطيق هذا المتصفح؟؟ إذا كنت كذلك فيؤسفنا أن نخبرك بأن أوبرا و مستخدميه هم الأكثر نقرًا علي الإعلانات وفق بعض الإحصائيات التي بينت أن أوبرا يتفوق بأكثر من 50% على كروم و سفاري و 40% أكثر من فايرفوكس و 35% أكثر من انترنت اكسبلورور في النقر علي الإعلانات و بهذا يكون أوبرا متصفح ذا أهمية مالية كبيرة!
قامت بالدراسة شركة infolinks و التي تعد شبكة رائدة في مجال الإعلانات النصية، و التي اعتمدت في إحصائيتها هذه على إعلانات ما يزيد على 30,000 ناشر يمتلكون ما يزيد على 40 مليون وحدة إعلانية خلال شهر يوليو الماضي و قد قامت بمراقبة سلوك المستخدمين خلال هذه الفترة و أعتمدت على نظامين أو طريقتين لتقييم و إحصاء هذا السلوك، إحدى هذه الطرق هي معدل النقر علي الإعلانات CTR و التكلفة لكل ألف إعلان CPM و في الإحصائيتين كان أوبرا و مستخدموه الأكثر نقرًا على الإعلانات!
يحتل أوبرا المركز الأهم ثم إكسبلورور ثم فايرفوكس ثم كروم ثم سفاري من حيث الضغط علي الإعلانات، الجدير بالذكر أن فايرفوكس و كروم يمتلكان أدوات لمنع النوافذ المزعجة و التي غالبا ما تكون إعلانات هي الأخرى و كذلك الأمر بالنسبة لأوبرا. انفولينكس بالطبع اعتمدت على شبكتها الإعلانية فمن الصعب أن تراقب سلوك مستخدمي الإنترنت بالعالم أجمع، و لكنها تعتبر عينة و قد تختلف النسبة الحقيقية قليلا إذا ما تم إحصاء جميع مستخدمي الإنترنت، و تختلف كذلك بالنسبة لعالمنا العربي.